Le Monde De L'islam

Douaa

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Aller en bas

sans icône Douaa

Message par lina le Ven Avr 28, 2006 6:37 am

salam alikoum

[دعاء مبارك عظيم الشأن جليل المقدار , قيل ان جبريل عليه السلام
بسم الله الرحمن الرحيم هذا الدعاء مبارك عظيم الشأن جليل المقدار قيل أن جبريل عليه السلام والإكرام أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يا محمد السلام يقرئك السلام ويخصك بالتحية والإكرام وقد أوهبك هذا الدعاء الشريف. يا محمد ما من عبد يدعو وتكون خطاياه وذنوبه مثل أمواج البحار وعدد أوراق الأشجار وقطر الأمطار وبوزن السموات والأرض وإلا غفر الله تعالى ذلك كله له. يا محمد هذا الدعاء مكتوب حول العرش ومكتوب على حيطان الجنة وأبوابها وجميع ما فيها.
أنا يا محمد أنزل بالوحي ببركة هذا الدعاء وأصعد به وبهذا الدعاء تفتح أبواب الجنة يوم القيامة وما من ملك مقرب الا تقرب الى ربه ببركته. ومن قرأ هذا الدعاء أمن من عذاب القبر ومن الطعن والطاعون وينتصر ببركته على أعدائه. يا محمد من قرأ هذا الدعاء تكون يدك في يده يوم القيامة ومن قرأ هذا الدعاء يكون وجهه كالقمر ليلة البدر عند تمامها والحلق في عرسات القيامة ينظرون إليه كأنه نبي من الأنبياء. يا محمد من صام يوما واحدا وقرأ هذا الدعاء ليلة الجمعة أو يوم الجمعة أو في أي وقت كان أقوم على قبره ومعي براق من نور- عليه سرج من ياقوت أحمر فتقول الملائكة: يا إله السموات والأرض من هذا العبد- فيجيبهم النداء, يا ملائكتي هذا عبد من عبادي قرأ الدعاء في عمره مرة واحدة . ثم ينادي المنادي من قبل الله تعالى أن أصرفوه إلى جوار إبراهيم الخليل عليه السلام وجوار محمد صلى الله عليه وسلم. يا محمد ما من عبد قرأ هذا الدعاء إلا غفرت ذنوبه ولو كانت عدد نجوم السماء ومثل الرمل والحصى وقطر الأمطار وورق الأشجار ووزن الجبال وعدد ريش الطيور وعدد الخلائق الأحياء والأموات وعدد الوحوش والدواب يغفر الله تعلى ذلك كله ولو صارت البحار مدادا والأشجار أقلاما والإنس والجن والملائكة وخلق الأولين والأخرين يكتبون لي يوم القيامة لفي المداد وتكسر الأقلام ولا يقدرون على حصر ثواب هذا الدعاء.

lina
Admin
Admin

Féminin Nombre de messages : 5420
Religion : Islam
Date d'inscription : 27/11/2004

Voir le profil de l'utilisateur

Revenir en haut Aller en bas

sans icône Re: Douaa

Message par lina le Ven Avr 28, 2006 6:38 am

وقال عمر بن الخطاب رضي الله تعالى عنه بهذا الدعاء ظهر الإسلام والإيمان . وقال عثمان بن عفان رضي الله تعالى عنه نسيت القرآن مرارا كثيرا فرزقني الله حفظ القرأن ببركة هذا الدعاء. وقال سيدنا أبو بكر الصديق رضي الله تعالى عنه كلما أردت أن أنظر إلى النبي صلى الله عليه وسلم في المنام أقرأ هذا الدعاء. وقال سيدنا علي بن أبي طالب كرم الله وجهه ورضي الله عنه كلما أشرع في الجهاد أقرأ هذا الدعاء وكان الله ينصرني على الكفار ببركة هذا الدعاء . ومن قرأ هذا الدعاء وكان مريضا شفاه الله تعالى أو كان فقيرا أغناه الله تعالى. ومن قرأ هذا الدعاء وكان به هم أو غم زال عنه وإن كان عليه دين خلص منه وإن كان في سجن وأكثر من قراءته خلصه الله تعالى ويكون آمنا شر الشيطان وجور السلطان . قال سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم : قال لي جبريل: يا محمد من قرأ هذا الدعاء بإخلاص قلب ونية على جبل لزال من موضعه أو على قبر لا يعذب الله تعالى ذلك الميت في قبره ، ولو بلغت ذنوبه ما بلغت لأن فيه إسم الله الأعظم . وكل من تعلم هذا الدعاء وعلمه لمؤمنين يكون له أجر عظيم عند الله وتكون روحه مع أرواح الشهداء ولا يموت حتى يرى ما أعده الله تعالى له من النعيم المقيم فلازم قراءة هذا الدعاء في سائر الأوقات تجد خيرا كثيرا مستمرا إن شاء الله تعالى . فنسأل الله تعالى الإعانة على قراءته وأن يوفقنا والمسلمين لطاعته إنه على ما يشاء قدير وبعباده خبير والحمد لله رب العالمين والسلام على أشرف الخلق أجمعين سيدنا محمد وعلى أله وصحبه والتابعين إلى يوم الدين .

lina
Admin
Admin

Féminin Nombre de messages : 5420
Religion : Islam
Date d'inscription : 27/11/2004

Voir le profil de l'utilisateur

Revenir en haut Aller en bas

sans icône Re: Douaa

Message par lina le Ven Avr 28, 2006 6:39 am

الدعاء : بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله الملك الحق المبين لا إله إلا الله العدل اليقين لا إله إلا الله ربنا ورب أبائنا الأولين سبحانك إني كنت من الظالمين لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك والحمد يحي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير وإليه المصير وهو على كل شيء قدير لا إله إلا الله إقرارا بربوبيته سبحان الله خضوعا لعظمته . اللهم يا نور السموات والأرض يا عماد السموات والأرض يا جبار السموات والأرض يا ديان السموات والأرض يا وارث السموات والأرض يا مالك السموات والأرض يا عظيم السموات والأرض يا عالم السموات والأرض يا قيوم السموات والأرض ، يا رحمن الدنيا ورحيم الأخرة. اللهم إني أسألك أن لك الحمد لا إله إلا أنت الحنان المنان بديع السموات والأرض ذو الجلال والإكرام برحمتك يا أرحم الراحمين. بسم الله أصبحنا وأمسينا أشهد أن لا إله إلا الله وان محمد رسول الله وأن الجنة حق والنار حق وأن الساعة أتية لا ريب فيها وأن الله يبعث من في القبور. الحمد لله الذي لا يرجى إلا فضله ولا رازق غيره. الله أكبر ليس كمثله شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع البصير . اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي وتكشف بها كربي وتغفر بها ذنبي وتصلح بها أمري وتغني بها فقري وتذهب بها شري وتكشف بها همي وغمي وتشفي بها سقمي وتقضي بها ديني وتجلو بها حزني وتجمع بها شملي وتبيض بها وجهي. يا أرحم الراحمين اللهم إليك مددت يدي وفيما عندك عظمت رغبتي فأقبل توبتي وأرحم ضعف قوتي وأغفر خطيئتي وأقبل معذرتي وأجعل لي من كل خير نصيبا وإلى كل خير سبيلا برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم لا هادي لمن أضللت ولا معطي لمن منعت ولا مانع لمن أعطيت ولا باسط لما قبضت ولا مقدم لما أخرت ولا مؤخر لما قدمت. اللهم أنت الحليم فلا تعجل وأنت الجواد فلا تبخل وأنت العزيز فلا تذل وأنت المنيع فلا ترام وأنت المجير فلا تضام وأنت على كل شيئ قدير. اللهم لا تحرم سعت رحمك وسبوغ نعمتك وشمول عافيتك وجزيل عطائك ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي ولا جازني بقبيح عملي ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم لا تحرمني وأنا أدعوك ولا تخيبني وأنا أرجوك. اللهم إني أسألك يا فارج الهم ويا
كاشف الغم يا مجيب دعوة المضطرين يا رحمن الدنيا يا رحيم الأخرة أرحمني برحمتك
اللهم لك أسلمت وبك أمنت وعليك توكلت وبك خاصمت وإليك حاكمت فاغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت وأنت المقدم وأنت المؤخر لا إله إلا أنت الأول والأخر والظاهر والباطن عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم. اللهم أت نفسي تقواها وزكها يا خير من زكاها أنت وليها ومولاها يا رب العالمين. اللهم إني أسألك مسألة البائس الفقير وأدعوك دعاء المفتقر الذليل لا تجعلني بدعائك رب شقيا وكن بي رؤوفا رحيما يا خير المسؤولين يا أكرم المعطين يا رب العالمين. اللهم رب جبريل وميكائيل وأسرافيل وعزرائيل أعصمني من فتن الدنيا وفقني لما تحب وترضى وثبتني بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الأخرة ولا تضلني بعد أن هديتني وكن لي عونا ومعينا وحافظا وناصرا أمين يا رب العالمين


lina
Admin
Admin

Féminin Nombre de messages : 5420
Religion : Islam
Date d'inscription : 27/11/2004

Voir le profil de l'utilisateur

Revenir en haut Aller en bas

sans icône Re: Douaa

Message par lina le Ven Avr 28, 2006 6:41 am

اللهم استر عورتي واقبل عثرتي وأحفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي ومن تحتي ولا تجعلني من الغافلين. اللهم إني أسألك الصبر عند القضاء ومنازل الشهداء وعيش السعداء والنصر على الأعداء ومرافقة الأنبياء يا رب العالمين. اللهم إني أسألك يا رفيع الدرجات ويا منزل البركات يا فاطر الأرض والسموات أسألك يا الله يا من ضجت إليك الأصوات بأصناف اللغات ويسألونك الحاجات حاجتي عليك لا تبخل علي في دار البلاء إذا نسيني أهل الدنيا والأهل والغرباء وأعف عني ولا تؤاخذني بذنوبي برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم إني أسألك بمحمد نبيك وإبراهيم خليلك وموسى كليمك وعيسى نجيك وروحك وبتوراة موسى وإنجيل عيسى وزبور داوود وفرقان محمد صلى الله عليه وسلم وبكل وحي أوحيته أو قضاء قضيته أو سائل أعطيته أو غني أغنيته أو ضال هديته أسألك بإسمك الطهر الطاهر الأحد الصمت الوتر القادر المقتدر أن ترزقني بحفظ القرأن والعلم النافع وتخلطه بلحمي ودمي وسمعي وبصري وتستعمل به جسدي وجوارحي وبدني إن أبقيتني بحولك وقوتك يا رب العالمين. سبحان الذي تقدس عن الاشباه ذاته وتنزه عن مشابهة الامثال صفاته واحد لا من قلة وموجود لا من علة بالبر معروف بالإحسان موصوف معروف بلا غاية وموصوف بلا نهاية أول بلا إبتداء وأخر بلا إنقضاء لا ينسب إليه البنون ولا يفنيه تداول الأوقات ولا توهنه السنون كل المخلوقات قهر عظمته وأمره بين الكاف والنون وبذكره أنس المخلصون وبرأيته تقر العيون وبتوحيده إبتهج الموحدون هدى أهل طاعته إلى صراط المستقيم وأباح أهل محبته جنات النعيم وعلم عدد أنفاس مخلوقاته بعلمه القديم ويرى حركات أرجل النمل في جنح الليل البهيم يسبحه الطير في وكره ويحمده الوحش في قفره محيط بعمل العبد سره وجهره وكفيل للمؤمنين بتأيده ونصره وتطمئن القلوب الوجلة بذكره وكشف ضره ومن أياته أن تقوم السماء والأرض بأمره أحاط بكل شيء علما وغفر ذنوب المسلمين كرما وحلما ليس كمثله شيء وهو السميع البصير . اللهم اكفنا السوء بما شئت وكيف شئت أنك على ما تشاء قدير يا نعم المولى ويا نعم النصير غفرانك ربنا وإليك المصير ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم سبحانك لا نحصى ثناء عليك كما أثنيت على نفسك. جل وجهك وعز جاهك يفعل الله ما يشاء بقدرته ويحكم ما يريد بعزته يا حي يا قيوم يا بديع السموات والأرض. يا ذا الجلال والإكرام لا إله إلا الله برحمتك نستعين يا غيث المغيثين أغثنا بجاه محمد صلى الله عليه وسلم لا إله إلا أنت بجاه محمد صلى الله عليه وسلم أغثنا يا خير الراحمين يا رحمن يا رحيم لا إله إلا أنت بجاه محمد صلى الله عليه وسلم أرزقنا فأنت خير الرازقين لا إله إلا أنت بجاه محمد صلى الله عليه وسلم .

lina
Admin
Admin

Féminin Nombre de messages : 5420
Religion : Islam
Date d'inscription : 27/11/2004

Voir le profil de l'utilisateur

Revenir en haut Aller en bas

sans icône Re: Douaa

Message par outlioua le Lun Jan 22, 2007 3:20 pm

Salam oualykoum wa rahmatou ALLAH wa barakaatouh.
Merci pour ce dou3a que je lu avec bcp d'émotion. je vais essayer de l'apprendre avec l'aide d'ALLAH.Qu'ALLAH pardonne à "jamaï oumate sayidouna Mohamed 3alayhi asslate wa salame".
Je viens juste de m'inscrire sur ce site et je le trouve très interessant.
Et merci encore

outlioua
Marhaban Beek
Marhaban Beek

Féminin Nombre de messages : 4
Localisation : TAVERNY
Date d'inscription : 22/01/2007

Voir le profil de l'utilisateur

Revenir en haut Aller en bas

sans icône Re: Douaa

Message par ffmsoufian le Mer Jan 24, 2007 5:53 pm

merci mon frere pour ce douaa
jen ai vraiment besoin.
que dieu nous aides tous
amin ya rabi al3alamin

ffmsoufian
Marhaban Beek
Marhaban Beek

Masculin Nombre de messages : 2
Localisation : frankfurt
Date d'inscription : 16/01/2007

Voir le profil de l'utilisateur

Revenir en haut Aller en bas

sans icône Re: Douaa

Message par clou de girofle le Dim Fév 25, 2007 5:22 pm

Merci bcp Lina pour ces douas surtout en arabe, je vais les apprendre, car depuis quelques temps je suis trés malade, je ne sais pas ce que j'ai on m'a dit que c'est une sorcellerie depuis 30 ans, et aprés une longue durée fait des maladies qu'aucun médecin ne comprends, j'ai une chute de cheveux, je ne dors ni le jour ni la nuit, je ne veux voir personne, je ne sors pas, j'ai une flemme je garde le lit, il ya un mois j'avais mal à la tête, j'ai passé une radio crâne, il n'y avait rien sur le clichy, et hier j'ai refais la radio, et hop une calcification,c'est à dire que les os de mon crâne sont devenu trés fragiles comme ceux d'un nouveau né, on me demande de faire trés attention. et je suis perdue je ne sais pas comment faire pour enlever cette sorcellerie noire que j'ai, c'est la soeur de mon ex mari qui me l'a fait, si quelqu'un pourrait m'aider......
merci

clou de girofle
Membre Débutant
Membre Débutant

Féminin Nombre de messages : 122
Age : 64
Localisation : algerie
Emploi : retraitée
Religion : musulmane
Loisirs : crochet
Date d'inscription : 26/06/2006

Voir le profil de l'utilisateur

Revenir en haut Aller en bas

sans icône Re: Douaa

Message par Contenu sponsorisé Aujourd'hui à 11:29 am


Contenu sponsorisé


Revenir en haut Aller en bas

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Revenir en haut

- Sujets similaires

 
Permission de ce forum:
Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum